متجر سوق الكتبيين
الرئيسية   |   منتديات سوق الكتبيين   |   الكتب المضافة حديثا   |   تابعنا على قوقل بلس   |   وعلى تويتر   |   اتصل بنا   |   خريطة الموقع



 
 
الرئيسية القائمة الرئيسية حسابي عرض العربة

 




    

صحيح الإمام مسلم - الطبعة السلطانية العامرة

mooslm4.jpg
    
صحيح الإمام مسلم - الطبعة السلطانية العامرة
****X

السعر: ر.س240.00

الكمية

للشراء سجل     
 

عنوان الكتاب : صحيح الإمام مسلم المسمى المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

المؤلف : أبي الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري (206 - 261 هـ)

اعتناء : محمد زهير بن ناصر الناصر

الطبعة : الأولى ، 1433 هـ

عدد الأجزاء : 8 في 4

الناشر : دار المنهاج - دار طوق النجاة

يعد «صحيح مسلم» من الكتب المعتمدة في علم الحديث الشريف، وقد انعقد الإجماع على تلقيبه مع «صحيح البخاري» باسم «الصحيحين».
وقد ظهر لكثيرٍ من أئمة النقل وجهابذة النقد أن لمسلمٍ ولكتابه من المزية ما يوجب لهما أوَّليَّة وحكى بعضهم الإجماع على إمامته وتقديمه وصحة حديثه وتميزه وثقته وقبول كتابه.
وقد حصل للإمام مسلم في كتابه «الصحيح» حظ عظيم مفرط، بحيث كان يفضله بعضهم على «صحيح الإمام البخاري» لأنه قد انفرد بفائدة حسنة، وهي كونه أسهلَ تناولاً من حيث إنه جعل لكل حديث موضعاً يليق به، جمع فيه طرقه التي ارتضاها واختار ذكرها، واختار فيه أسانيده المتعددة وألفاظه المختلفة، فبذلك يسهل على طالب العلم النظر في وجوهه واستثمارها، ويحصل له الثقة بجميع ما أورده مسلم من طرقه.
ولما كان هذا الكتاب بهذه الصفة، ومصنِّفه بهذه الحالة؛ وجب أن يُخَصَّ بفضل عناية من النشر والفوائد والتخريج، إذ الاعتناء بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرف الأقدار، ويسدد الاعتبار، وينفع البصائر، ويفتح الأبصار، ويلحق بالأئمة الأبرار.
وقد تعددت طبعات «صحيح مسلم» تعدداً كثيراً في بلاد مصر والشام والهند وتركيا والمغرب وغيرها، ولعل من أجود هذه الطبعات: النسخة المطبوعة في المطبعة العامرة بإصطنبول، وهي ثمانية أجزاء في أربع مجلدات، وقد طبعت في عهد السلطان الغازي «محمد رشاد خان»، ما بين سني (1329 _ 1334هـ).
وقد صححها وحشَّاها: (أبو نعمة الله الحاج محمد شكري بن حسن الأنقروي)، بعد تصحيح مصححَي المطبعة، بمقابلات مكررة على عدة نسخ معتمدة معتبرة، وهما الأديبان الأريبان: (أحمد رفعت بن عثمان حلمي القره حصاري) و(الحاج محمد عزت بن الحاج عثمان الزعفرانبوليوي)، وكذلك بمساعدة (الحاج ذهني أفندي).
وإتماماً للفائدة : فقد جاءت هذه الطبعة بتحقيق المقاصد المطلوبة في خدمة وتقريب هذا الصحيح، وذلك بتقديم خدمة علمية وفنية، تقتضيها المفاهيم العلمية المعاصرة، مع المحافظة على طبعة هذا الكتاب، وإبقاء حواشيه كما جاءت في الأصل.
واعتماد ترقيم الأستاذ محمد فؤاد عبد الباقي وهذا يسهل الرجوع إلى شروح «صحيح مسلم»، وكذلك ربط أحاديثه مع «تحفة الأشراف» للمزي و«التحف الظراف» للعلقمي، مع تصويب الأخطاء الواردة في الكتاب .


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب اشتروا أيضاً

alpokari.jpg
السعر: ر.س250.00

السعر: ر.س30.00

السعر : غير متوفر حاليا

altawhid.jpg
السعر: ر.س70.00

Image0001.jpg
السعر: ر.س750.00

Image0031.jpg
السعر: ر.س210.00

fth.jpg
السعر : غير متوفر حاليا

0020.jpg
السعر : غير متوفر حاليا

السعر: ر.س3.00

wafyaat8.jpg
السعر: ر.س240.00

كتب ذات علاقة
alpokari.jpg
صحيح البخاري دار طوق النجاة
السعر: ر.س250.00



تعليقات العملاء


لا يوجد تعليقات
 


   اضافة تعليق جديد

اسم المستخدم : 
التقييم: 
رسالتك: 
 
 ارســــال 

إرسال إلى صديق
اسم صديقك :  
بريد صديقك الإلكتروني: *
اسم المستخدم :  
الايميل :  
رسالتك: *
   
 ارســـال 

    






 

 
الرئيسية   |   منتديات سوق الكتبيين  |   الكتب المضافة حديثا  |   تابعنا على قوقل بلس  |   وعلى تويتر  |   اتصل بنا  |   خريطة الموقع