مدائن الرماد : رواية للعالم

٦٠٫٥٠ ر.س

عنوان الكتاب : مدائن الرماد : رواية للعالم

تأليف : بدرية العبدالرحمن

الطبعة : الأولى 1424 هـ

عدد الأجزاء : 1

عدد الصفحات : 650

الناشر : مكتبة العبيكان

 

العمل الروائي الناجح حياة بشرية متكاملة بكل ما فيها من خير وشر، وصلاح وفساد، حياة تنتقل من المجتمعات البشرية بضجيجها وصخبها إلى نفس الكاتب وعقله ولبه، فتهزه من الأعماق، وتحرك فيه الشعور بالفرح والحزن، بالأمل والألم، حتى إذا اشتعلت أعماقه بتلك المشاعر المتضاربة تحول انفعاله إلى هدوء، وغضبه إلى تأمل وتفكير، فتتحول تلك الأحداث إلى تجارب إنسانية ناضجة ينقلها الروائي الناجح إلى الناس في عمل مثير يمتزج بروحه وفكره ومشاعره، وهنا يقف العمل الروائي شامخاً!!
ترى هل استطاعت كاتبتنا السعودية الشابة بدرية التي انطلقت بروايتها الأولى (مدائن الرماد) من وسط المملكة، وكتبتها قبل تخرجها من الجامعة وقبل الحادي عشر من سبتمبر بعامين تقريباً أن تفعل ذلك؟!
لا نتردد في التأكيد-من وجهة نظرنا-أن الرواية قد رسمت لنا تلك اللوحة المتداخلة من الحياة البشرية المعاصرة، وأنها قد تنبأت بتلك الأحداث الكبيرة أو ما يماثلها مما تحركه أصابع الصهيونية، ونقلتنا معها إلى عوالم غريبة في فضاء أمريكا الرحب، وأدخلتنا في دهاليز مظلمة تتحرك فيها تلك الخفافيش السامة، ومعنى ذلك أنها وضعتنا أمام عمل روائي ناجح متكامل من حيث الخيال والحوار واللغة المفعمة بالحياة والحركة وتوظيفها الجيد للرمز عبر بطلة الرواية "رامة" التي تبدأ معك طفلة صغيرة، وتكتشف في آخر الرواية من تكون؟ الناشر .

  • ٦٠٫٥٠ ر.س

ربما تعجبك